منتديات اسطوره

للبنات فقــــــط
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للمحترفين اعرف الاوائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسطوره الحب
مديرة منتدى اسطوره
مديرة منتدى  اسطوره
avatar

انثى
عدد الرسائل : 420
البلد : مصر
الوظيفة : طالبه
المزاج : تمام
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: للمحترفين اعرف الاوائل   الجمعة يونيو 06, 2008 8:44 am

متى تم تفجر أول سلاح نووي ؟

لقد تم تفجير أول سلاح نووي في 16تموز 1945 في تجربة قامت بها الولايات المتحدة الأمركية . بعد ذلك استخدمت الولايات المتحدة السلاح النووي بأن ألقت قنبلتين ذريتين على مدينتين يابانيتين هما هيروشيما وناكازاكي في أب 1945 . قضت هاتان القنبلتان على ما يزيد على 000 200 نسمة. منذ ذلك الحين لم يعد أحد إلى استعمال السلاح النووي ضد البشر . هناك الآن على وجه الأرض من الأسلحة النووية ما يكفي للقضاء على البشر جميعاً.


من اخترع القنبلة الذرية؟

لقد كانت القنبلة الذرية نتيجة لعمل فريق من العلماء الأمريكيين، مثل آرثر كومتون، و روبرت أوبنهايمر، و أنريكو فيرمي و هو إيطالي الجنسية، و استقر في الولايات المتحدة، و ليو سزيلارد و هو من أصل مجري، و تمت تجربتها لأول مرة في السادس عشر من تموز عام 1945م، في ألاماجادور على بعد 350 كيلومتر في جنوب لوس ألاموس في المكسيك، و لقد كتب العالم المشهور ألبرت آينشتين في الثاني من آب عام 1939م إلى الرئيس الأمريكي روزفلت بشأن إنتاج هذه القنبلة، و بناء عليه قرر الرئيس رزفلت أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاج القنبلة الذرية، و صدر هذا القرار في 11 تشرين أول 1939م، و كانت الحر بالعالمية الثانية قد ابتدأت فعلا في الأول من أيلول عام 1939م، و في لثاني من كانون الأول 1942م، و في صالة الإسكواش بجامعة شيكاجو أعلن أنريكو فيرمي عن حدوث أول سلسة من التفاعلات الذرية، داخل المفاعل النووي (( لليورانيوم- جرافيت)).

و في السادس من آب عام 1945/ ألقيت أول قنبلة ذرية من اليورانيوم 235 على هيروشيما باليابان، و تسببت في قتل أكثر من 80 ألف شخص، و جرح حوالي 50 ألف آخرين و في التاسع من نفس الشهر ألقيت القنبلة الثانية، و كانت من البالوتونيوم على نجازاكي، فأزالتها تقريبا، و هكذا استسلمت اليابان و انتهت الحرب العالمية الثانية، ولكن الرعب و الذعر من قيام حرب نووية بدا يستولي على البشرية.


من الذي اكتشف الذرة ؟

في أيامنا الحاضرة تسهل دراسات الذرة بواسطة الميكروسكوبات المتطورة . مع ذلك لقد سبقنا العلماء منذ مئات السنين إلى القول بأن الأجسام جميعاً تتكون من ذرات دون أن يستطيعوا رؤية ذلك بالعين . سنة 400ق م. قال الفيلسوف اليوناني ديموقريطوس أن الأشياء تتألف من ذرات . أول عالم أثبت أن الأشياء تتألف من ذرات هوه الكيميائي البريطاني جون دالتون . وضع نظريته الذرية عام 1803.


من اخترع الصاروخ ؟

يبدو أن أول صواريخ أنتجت كانت في الصين والهند منذ عصور بعيدة ، وطبقاً لأسطورة صينية قديمة ، يحكى أن أحد كبار الموظفين في الصين حاول الطيران باستخدام طائرتين ورقيتين كبيرتين يحركهما عدد كبير من الصواريخ القديمة ، ومما هو مؤكد أن هناك صواريخ كانت تعمل منذ القرن الثالث عشر ، ففي عام 1241 استخدمها التتار في معركة لينيكا بمنطقة سيليزيا المنخفضة ، وهي في بولندا حالياً.

أما الموتور الصاروخي الوحيد المستخدم في أيامنا هذه فهو المحرك الصاروخي ذو الاختراق الداخلي ووقوده من المواد الكيميائية . أما الأنواع الأخرى منه مثل المحركات الصاروخية النووية أو الكهربائية ، فإنها لا تزال في مرحلة المشروع البحثية المتقدمة.

أما بنسبة لصاروخ الفضاء فيرجع أصله إلى ما يقرب من أربعين عاماً ، وخاصة الصاروخ الأماني الشهير في –2، لكن أول صاروخ يخرج من تأثير الجاذبية الأرضية هو الصاروخ الذي انطلق في عام 1957 ليضع القمر الصناعي السوفياتي المعروف باسم (سبوتنيك) في مدار حول الأرض . ولقد أنطلق أكثر من 2500 صاروخ منذ عام 1957


من اخترع الديناميت؟

أنتج العالم الكيميائي الإيطالي أسكانيو سولارو النتروجليسرين عام 1847م، وذلك بصب كمية معينة من الجليسرين نقطة على ضعف الحجم من حامض النتريك، و أربعة أمثال الحجم من حامض الكبريتيك فيتكون خليط متفجر و قوي، يسبب أضرار كثيرة و حوادث خطيرة، في نفس الوقت قام الأخوان نوبل من السويد بدراسة على النتروجلسرين، أما الأول فقد قتل من هذه المادة المتفجرة، و الآخر و هو ألفريد نوبل استمر في إجراء تجاربه بشجاعة.

و استطاع ألفريد نوبل عام 1866م أن يخترع الديناميت عن طريق الصدفة، و ذلك أثناء قيامه ببعض التجارب على النتروجلسرين،فوجد أن السائل الموجود في البوتقة قد امتصته المادة الموجودة لحماية الإناء من الانفجار، و احتفظ بجميع خواصه كمادة متفجرة، مع ثبات أكبر و يسر في المعالجة.

و في عام 1875م، حصل على براءة الاختراع لعجينة الديناميت التي كان قد استطاع تحضيرها قبل ذلك بحوالي أربع سنوات، أي في العام 1871م


من اخترع الدبابة؟

قام الإنجليزي روبرت بالقرب من لندن بعرض دبابة مدرعة تتحرك باستخدام الجنزير و ذلك في العام 1908م، ثم جاء النمساوي جنتر بيرشتين في العام 1912م و عرض عربة مدرعة مشابهة للأولى لكنها مسلحة بمدفع، إلا أن القادة لم يقتنعوا بهذا الاختراع آنذاك، إلى أن جاءت حر بالخنادق ابتداء من عام 1914م، و فجرت فكرة تصميم مدرعة أرضية، و درست هذه الفكرة في البحرية الملكية بإنجلترا، و سلاح المدفعية في فرنسا، و أحيط هذا العمل بسرية تامة بين البلدين.

و في الخامس من شهر أيلول عام 1916م خرجت أول دبابة في فليرز – كورسليت بفرنسا، و لكن العدد القليل للدبابات الإنجليزية التي ظهرت (49) أفشى هذا السر و إن لم ينطو على فائدة كبيرة.

أما بالنسبة للدبابات الغواصة ففي عام 1944م ، و خلال عدة أسابيع فقط، قام فريق من المهندسين الألمان بتصميم غواصة صغيرة مزودة بجنزير تستطيع التحرك في الأعماق البحرية، كما تتحرك على الأرض ، و لكن ظلت الفكرة غريبة، و هذه المدرعة كان يصعب كشفها، و كانت مزودة بطوربيدين و بذلك يمكنها تدمير سفينة حربية كاملة، و لم يستخدم الألمان هذا الاختراع في ذلك الوقت، و لكن ربما لا يخفى أمرهم على باقي العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ostora.mam9.com
مرمريكا
مشرفة أقسام الثقافة و الترفيه
مشرفة أقسام الثقافة و الترفيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 45
البلد : مصر
الوظيفة : طالبة جامعية
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: للمحترفين اعرف الاوائل   الأحد سبتمبر 14, 2008 8:37 pm

معلومات هايلة والله
ايوة كدة دة انتى عاملة شغل مية مية والله يارورو
تسلم ايديكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للمحترفين اعرف الاوائل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطوره  :: أقسام الثقافة و الترفيه :: ثقافة و معلومات-
انتقل الى: