منتديات اسطوره

للبنات فقــــــط
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفكري في تأخير الإنجاب؟ أنت لست لوحدك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour
مشرفة أقسام الأناقة والجمال
مشرفة أقسام الأناقة والجمال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 92
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : 'student
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: تفكري في تأخير الإنجاب؟ أنت لست لوحدك   الإثنين أغسطس 04, 2008 5:03 pm

--------------------------------------------------------- ويمكن أ

المزيد من النساء اليوم يخترن أن ينجبن طفلهم الأول لاحقا في الحياة. في السنوات الثلاثون الأخيرة ارتفعت نسبة النساء اللاتي ينجبن ما بين سن ثلاثون و أربعة وأربعون بشكل ملحوظ. أغلب هؤلاء النساء كنّ خريجات جامعيات وموظفات أردن تأسيس مهن وزيجات ناجحة قبل إنشاء عائلة.

هناك الكثير من ' القصص القديمة حول الانتظار لبدء عائلتك لكن لا تعيريها أي انتباه. التقاليد والاعتقادات القديمة أحيانا تفقد مكانها في العالم الحديث. وإحدى أصعب الأشياء التي يمكن أن تقومي بها هي أن تصبحي أمّا. بينما الجوائز عديدة إلا أنه من المقبول جدا أن تنتظري حتى تصرفي وقتا في مهنتك أو في زواجك قبل أن يطالبك طفلك الصغير بالاهتمام والرعاية 24/7.

إضافة إلى ذلك، النساء اللواتي يفكرن في إنجاب الأطفال في الثلاثينات أو الأربعينات يملكن العديد من الأسئلة في أغلب الأحيان والمخاوف حول قدرتهم على الحمل، وقدرة أجسامهم على الحمل والولادة، بالإضافة إلى صحة الطفل. لكن، من المهم أن نفهم بأن لا شيء سحري حول سن الخامسة والثلاثون. فالعمر مجرد عامل واحد في الحصول على حمل صحّي.

العمر والخصوبة:
لسوء الحظ، ترتفع نسب عقم تصاعديا بعد عمر خمسة وثلاثون. وهو السبب الرئيسي لتعرض النساء الأكبر سنّا لصعوبة أكثر عندما يتعلّق الأمر بعمر البويضة. بينما تتقدم النساء في العمر، تنتج بويضات شاذّة أكثر فأكثر. ويصبح من الصعوبة أكثر تخصيب هذه البويضة بنجاح. يتعلق السبب الآخر بإنتاج هرمون المبيض. بينما تتقدم المرأة في السن، فأن مبايضها تصبح أقل قدرة على مجاراة طلبات إنجاز وظيفة الإباضة الطبيعية. بالإضافة، تعاني بعض مناطق الدماغ، بشكل محدّد، الغدّة النخامية وhypothalamus، الهامة في الاباضة من تأثيرات الشيخوخة أيضا.

بما أن مبايضك تنتج بويضات فعالة أقل مع التقدم في السن، يجب أن تقضّي عدّة شهور إضافية تحاولين الحمل. ما هي وتيرة النشاط الجنسي، ، صحة الشريك، وتاريخك الإنجابي كلّ هذا سيكون لديه تأثير على فرص حملك. إذا كنت في الثلاثين، فقد ترغبين في الحصول على النصيحة من طبيب محترف بعد ستّة شهور من المحاولات، ببساطة لأن فترة الخصوبة ستصبح أقصر لاحقا. يمكن أن يصف لك الطبيب المنشطات، والفيتامينات. الحمل والولادة بعد الخامسة والثلاثون

مع التقدم في السن، يمكن أن تزيد فرص الإجهاض. فبينما يصعب تخصيب البويضات، يمكن أن تنتج حملا معيوبا. في النساء الأكبر من سن خمسة وثلاثون، تزداد نسبة ولادة الجنين الميت قليلا مقارنة مع النساء بعمر عشرون إلى ثلاثون. كما أن نسبة ولادة أطفال ذو وزن منخفض عند الولادة تصبح أعلى قليلا أيضا. كما أن نسبة النساء اللاتي يلدن بعملية قيصرية تصبح أعلى قليلا عند النساء اللاتي يلدن طفلهم الأول بعد سن الخامسة والثلاثون.

العيوب الولادية:
لا يعرف سبب العيوب الولادية دائما، بالرغم من أن عمر الأمّ يعد عاملا في بعض الحالات، بالإضافة إلى الوراثة والتعرّض البيئي . كما أن فرص ولادة طفل مصاب بمرض داون , (حالة تتضمّن العديد من حالات الشذوذ العقلية والبدنية)، يزداد بثبات مع تقدم سن الأمّ. وهو العيب الولادي الوحيد المتعلّق جدا بالعمر. إن تمييز خطر إنجاب طفل مع عيب ولادي هو أحد الأسباب الرئيسية للعمل مباشرة مع أخصائي في التخطيط للحمل حتى قبل التفكير في الحمل. الأزواج في المجموعة الخطرة جدا، بسبب العمر أو العوامل الأخرى، يمكن أن يلدوا أطفالا أصحاء طبيعيون.ن يزيد الطبيب من فرص حدوث ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الحب
اسطوره محبوبه
اسطوره محبوبه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 47
البلد : مصر
الوظيفة : طالبه
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تفكري في تأخير الإنجاب؟ أنت لست لوحدك   الثلاثاء أغسطس 05, 2008 4:56 am

مشكووووووووووووره يا جمييل

تسلمي

و تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفكري في تأخير الإنجاب؟ أنت لست لوحدك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسطوره  :: أقسام الصحة و الرشاقة :: صحة المراه و العائلة-
انتقل الى: